1- نبذة عن قسم هندسة تقنيات التبريد والتكييف

أهداف هندسة تقنيات التبريد والتكييف

يهدف قسم هندسة تقنيات التبريد والتكييف الى تاهيل و تطوير الكفاءات الأساسية للطلاب في حساب حمل التبريد والتدفئة وتصميم مجاري الهواء و صيانة اجهزة التبريد والتكييف، والتي تعد ضرورية لنجاح الطلاب كمصمم محترف لنظام التبريد ومشرف تقني مع خبرة في الصيانة.

توفر هندسة التبريد وتكييف الهواء لدينا تجربة تعليمية صارمة عبر مجموعة واسعة من المجالات ، بما في ذلك مهندس التبريد، ومصمم أنظمة التدفئة والتبريد ، ومصمم مجاري الهواء ، ومشغلي أنظمة التكييف ، ومركبي أنظمة التكييف ، وخبير الصيانة ، والتحليلات الافتراضية ، والإدارة الإستراتيجية والقيادة الفنية. يحتوي المنهج على السمات المميزة التالية:

• منهج شامل للدراسات الاولية يشمل نقل الحرارة والتحليلات العددية ومحطات توليد الطاقة والأدوات والقياسات والديناميكا الحرارية وميكانيك السوائل و التبريد ومنظومات التكييف.

• النظريات التي توضح الأدوار المهمة لنظام تصميم التكييف في القرارات الاقتصادية.

طريقة ومدة الدراسة

تمتد دراسة هندسة تقنيات التبريد والتكييف على مدى أربع سنوات أكاديمية.

يبلغ مدة الدراسة لكل عام دراسي فصلين دراسيين وثلاثين أسبوعًا.

متوسط ​​وتقييم السنوية

يكون تدريس في القسم هندسة تقنيات التبريد والتكييف باللغة الإنجليزية.

سيتم توفير العمل العام عبر الإنترنت وقائمة القراءات المقترحة لمساعدة الطلاب على فهم المفاهيم الأساسية لأنظمة التبريد وتكييف الهواء.

قد يشمل تقييم كل عام امتحانات الفصل الأول ، وامتحانات الفصل الدراسي الثاني ، وأوراق المشروع ، والتقارير ، وأعمال السنة ، بالإضافة إلى الامتحان النهائي ، الذي يُعقد عادةً في نهاية كل عام ما لم يُنص على خلاف ذلك.

 متطلبات التخرج

يُطلب من الطلاب إكمال خمسين درجة بنجاح لكل مادة ، بما في ذلك خمسون درجة في معدل السنوي وخمسين امتحان النهائي.

أولئك الذين فشلوا في أي موضوع مطلوب منهم بنجاح. يمكن أن يحاولوا محاولة ثانية في الامتحان الدور الثاني النهائي.

2- هيكل المنهج

إجمالي الدرجة المطلوبة: 196

42 درجة للسنة الأولى

51 درجة للسنة الثانية

53 درجة للسنة الثالثة

51 درجة للسنة الرابعة

3- العام الدراسي

يوفر هذا العام الدراسي مقدمة لهندسة تكنولوجيا التبريد لتأهيل خريجيها ليكونوا مهندسين تطبيقيين لديهم القدرة على إعداد التصاميم الأولية لجميع أنواع أنظمة التبريد والتكييف والتجميد والتمكن من تنفيذ وتصميم والإشراف على تركيب مختلف أنواع أنظمة التبريد.